تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Zouhir070/

الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017

فترة التضخيم

فترة التضخيم

أول مرحلة يجب عليك أن تمر منها أثناء سعيك للحصول على جسم متناسق و جميل و مفتول العضلات هي مرحلة التضخيم و هي الفترة أو المرحلة التي يكتسب فيها الجسم وزن إضافي .

ماذا تعني مرحلة التضخيم ؟

كما قلنا في السابق فمرحلة التضخيم هي المرحلة التي يعلم فيها الجسم على إكتساب وزن إضافي ، و تتمتل الزيادة في زيادة وزن العضلات بالإضافة إلى الذهون ، و تتجلى عملية التضخيم في الزيادة في تناول السعرات الحرارية للتجاوز قيمة السعرات الحرارية التي يعمل الجسم على حرقها سواء أثناء التمرين أو بعض الأنشطة اليومية الأخرى .

ماذا يجب عليك أن تتناول أثناء فترة التضخيم ؟

من مميزات فترة التضخيم أنه يصبح بإمكانك أكل بعض الأكلات التي تكون محروما منها أثناء فترة التنشيف ، و يعتبر البروتين و الكربوهيدرات و الألياف بالإضافة إلى الأملاح المعدنية و الدهون من العناصر العذائية الضرورية و التي يجب عليك إمداد الجسم بها أثناء هذه الفترة ؛ و يمكنك أن تقوم بعملية التضخيم سواء عن طريق إمداد الجسم بالسعرات الحرارية النظيفة أو عن طريق تناول جميع الأطعمة  المفيدة أو العير مفيدة .

ما مقدار السعرات الحرارية التي يجب عليك تناولها ؟

كما قلنا في السابق ففترة التضخيم تتجلى في الزيادة في عدد السعرات الحرارية ، فمثلا يجب عليك القيام بإدخال من 500 إلى 1000 سعرة حرارية يوميا زيادة عن ما يحرقه الجسم ، فالإنسان الذي يزن 100 كلغ ، يحرق في اليوم أثناء رفع الأوزان أو القيام بالكارديو حوالي 1200 سعرة حرارية ، لذالك إذا أراد هذا الشخص الزيادة في الكتلة العضلية فيجب عليه أن يقوم بإمداد الجسم بحوالي 1200 إلى 2000 سعرة حرارية ، في الخلاصة أثناء فترة التضخيم قم بالإكثار من عدد السعرات الحرارية التي تمد جسمك بها .

كيفية التمرين أثناء فترة التضخيم ؟

 يجب عليك القيام برفع أوزان ثقيلة نسبيا يعني أن تستطيع رفعها والتحكم فيها ، وأن تكون عملية رفع و إنزال الوزن ببطئ و تركيز ، و عدد الجلسات بالنسبة للمبتدئين يكون في 3 جلسات والتكرارات تتراوح في 12.10.8 ، أما بالنسبة للمتقدمين فعدد الجلسات يتراوح من 3 إلى 6 عدات والتكرارات تتراوح في 12.10.8.6 .

مكملات سوف تساعدك :

من المكملات التي يجب عليك التركيز عليها أثناء فترة التضخيم هي المكملات التي تحتوي على كربوهيدرات بنسبة عالية ، و من المكملات المشهورة في هذا المجال مكمل السيرياس ماس و الذي تحدثنا عليه في السابق ، و مكمل الماس تيك

المرجوا أن أكون قد وفقت في هذا المقال ، للإستفسار المرجوا ترك تعليق ، تقبلوا مروري .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More