تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Zouhir070/

الجمعة، 28 يوليو 2017

أفضل مصادر البروتين على الإطلاق


أفضل مصادر البروتين على الإطلاق

البروتين من أهم العناصر الغذائية التي تتغدى عليها العضلات بالإضافة إلى الكربوهيدرات و الدهون الصحية ... ، ويتشكل البروين من أحماض أمينيية مرتبطة فيما بينها بروابط تسمى الروابط البيبتيدية ، و تتجلى أهمية البروتين في كونه المسؤول عن بناء و تشكل الأنسجة و العضلات و الخلايا ، و تختلف كمية البروتين التي يحتاجها الإنسان بإختلاف  أنشطته فلاعب كمال الأجسام مثلا يحتاج ضرب وزنه في 2 لكي يحصل على كمية البروتين التي يحتاجحا جسمه لإستمرار نموه فمثلا إذا كان وزنك يساوي 90 كيلو فكمية البروتين التي تحتاجها هي 180 غرام من البروتين ، و تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت تكثر من تناول البروتين بكمية كبيرة فسوف تواجه مشاكل مستقبلا في الكلي و الكبد .

مصادر البروتين :



أفضل مصادر البروتين على الإطلاق

1 ـ البيض : يعتبر البيض من أرخص مصادر البروتين ، كما يتوفر على بروتين  سريع الإمتصاص ، و تتوفر البيضة تقريبا على حولي 6 غرام ن البروتين و 5 غرام من الدهون بالإضافة إلى معادن و أملاح معدنية مهمة ،  و إذا كنت تتخوف من الكوليسترول فأنصحك من عدم الإكتار من صفار البيض .




2 ـ صدر الدجاج : يعتبر من المصادر المفضلة للاعبي كمال الأجسام ، و يتحتوي كل 100 غرام من صدر الدجاج على حوالي 26 غرام من البروتين و حوالي 4 عرام من الذهون ، كما يعتبر لذيذ المذاق و سهل في الطبخ . 


أفضل مصادر البروتين على الإطلاق


3 ـ الجبنة : تعد مصدر مهم للبروتين بالإضافة إلى أنها تتوفر على بروتين الكازين و هو بروتين بطيء الإمتصاص حيت يمكن أن يبقى في الجسم حوالي 7 ساعات ، و يحتوي 100 غرام من الجبنة على حوالي 12 غرام من البروتين .


أفضل مصادر البروتين على الإطلاق


4 ـ اللحم : مصدر قوي للبروتين و يعتبر أيضا من المصادر المفضلة للاعبي كمال الأجسام ، و تتوفر 100 غرام من اللحم على 27 غرام  البروتين تقريبا .


أفضل مصادر البروتين على الإطلاق


5 ـ سمك السلمون : من المصادر الرئع للبروين ، عيبه الوحيد فقط يمكن هو ثمنه حيت يعتبر مرتفع الثمن بالمقارنة مع مصادر البروين الأخرى ، و يحتوي 100 غرام من سمك السلمون على 22 غرام من البروتين و 12 غرام من الذهون بالإضافة إلى زيت الأوميكا 3 .


أفضل مصادر البروتين على الإطلاق


6 ـ سمك التونة : يتوفر 100 غرام من التونة على حوالي 26 غرام من البروتين و غرام واحد من الذهون و بذالك فالتونة من المصادر الجد رائعة للبروتين ،


أفضل مصادر البروتين على الإطلاق


7 ـ العدس : لاشك أنك تفاجئت ، نعم العدس مصدر رائع للبروتين و يطلق عليه لحم الفقراء ، فالعدس يحتوي على نسبة مهم من البروتين فنجد تقريبا في 100 غرام من العدس حوالي 26 غرام من البروتين كما يتوفر على نسبة حديد جد عالية  .


أفضل مصادر البروتين على الإطلاق


8 ـ اللوز : من المكسرات التي تحتوي على نسبة مهمة من البروتين لكنه أيضا يحتوي على كمية كبيرة من الدهون لذلك لا تكثر منه في اليوم فيكفي أن تأكل حوالي 20 إلى 30 غرام . 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More