تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Zouhir070/

الجمعة، 8 سبتمبر 2017

منشط الستيرويد ، إستعماله و تأثيراته

منشط الستيرويد ، إستعماله و تأثيراتهمن سلبيات رياضة كمال الأجسام أنها تدفعك دائما للأمام طمعا في الحصول على عضلات أكبر و تناسق أجمل ، مما قد يدفع بعض الممارسين إلى تعاطي أو حقن أنفسهم بالمنشطات أو ما يطلق عليه بالستيرويد و هذا ما يشكم مستقبلا خطرا على صحتهم .

ما هو الستيرويد ؟ 

الستيرويد هو من المركبات العضوية الحلقية التي تحتوي على أربع حلقات من الترتيبات التي تنضم الى بعضها البعض. و تحتوي منشطات الستيرويد على منشطات إصطناعية تتصل بشكل مباشر بهرمون التستوستيرون و هو الهرمون المسؤول النمو و الضخامة .

إستخدامات الستيرويد :

يأتي الستيرويد على أشكال صيدلية متنوعة ، فمنها ما هو على شكل أقراص تشرب عن طريق الفم ، و منها ما هو على شكل حقن كما يوجد ستيرويد على شكل كريمة أو مرهم ... ، و تختلف إستعمالات الستيرويد حسب الشخص و المرض الذي يعاني منه ، حيث يمكن أن يستعمل لعلاج الحساسية و الكزيما ، أو إستعماله في حالات طارئة كإجراء سريع لمنع وفات بسبب ضيق في التنفس أو الحساسية من الطعام ، و كذالك لعلاج الربو و إلتهاب المفاصل ، و يتسعمل في بعض الحالات في علاج الأشخاص الذين يعانون من أمراض متعلقة بالمناعة ... ، 

أسباب إستعمال الستيرويد من طرف الرياضيين :

بعض ممارسي كمال الأجسام يلجؤن لحقن أنفسهم بالستيرويد ذالك من أجل الحصول على عضلات أكبر خلال وقت قصير ، و يرجع السبب الأخر في إستعماله كون المتدرب لم يحصل على الجسم المتالي الذي يحلم به رغم تدربه مدة طويلة الشيء الذي يؤدي به إلى تعاطي الهرمون . 

الأعراض السلبية لستيرويد :

من التأثيرات الجانبية لستيرويد بالنسبة للذكور :
يتسبب في إضعاف الرغبة الجنسية .
تكبير حجم التذي .
أمراض قلبية 
تقليص عدد الحيوانات المنوية مما قد يسبب العقم .
الشعور بالغضب في أغلب الأوقات .
إحتمال الإصابة بالسرطان .
ظهور حب الشباب .
تأثيرات الستيرويد بالنسبة للإناث :
ظهور الشعر في مناطق الظهر و البطن .
خشونة في الصوت .
التسبب في تساقط الشعر .
خلل في الدورة الشهرية .
ظهور حب الشباب .
أمراض قلبية .

بعض النصائح :

عزيزي القارئ إذا كنت سوف أقوم بنصيحتك نصيحة واحدة في حياتي فهي بنصحك بالإبتعاد عن المنشطات ، لكونك سوف تدمر جسدك ببطئ يمكن أن لا تظهر الأثار الجانبية للمنشطات في الحين لكن مع مرور الوقت سوف تندم ندم كبير ، فكثير من الأبطال العالميين لقو حتفهم بسبب هذه المنشطات ،تذكر ذائما أن هذفك من هذه الرياضة هو بناء جسم جميل و الإستمتاع بذالك لا أن تدمر جسدك  بغيت الحصول على عضلات بشكل أسرع .

1 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More