تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Zouhir070/

الجمعة، 22 سبتمبر 2017

بعض الطرق السحرية لفقدان الوزن

بعض الطرق السحرية لفقدان الوزن

إنقاص الوزن يمكن أن يكون سهل في بعض الأحيان و صعب في بعض الأحيان حسب الشخص و عزيمته كذالك الطريقة التي إتباعها من أجل إنقاص وزنه ، لكن يجب أن نعلم أن الخطأ خطئنا لكوننا لم نلتزم من البداية بإتباع نظام غذائي صحي و مفيد و سمحنا للوجبات السريعة بالسيطرة علينا حتى أصبحنا لا نقاومها .

إنقاص وزنك يمكن أن يساعدك في  حياتك اليومية سواء عن طريق تعزيز تقتك بنفسك و إكتسابك لصحة جيدة بالإضافة إلى منحك جسم يمكنك أن تتباهى به في الشاطئ و أمام أصدقائك.

هناك العديد ممن نجحوا في تحقيق هذا الهدف و هناك من إستسلموا في وسط الطريق و الفرق بين الإتنين يتجلى في العزيمة و الإرادة و إتباع طريقة و نظام غذائي صحي ، في هذا المقال سأقوم بمنحك بعض النصائح و بعض الطرق التي سوف تساعدك في إنقاص وزنك .

ممارسة الرياضة :



إنقاص الوزن يرتبط دائما بالرياضة ،لكن يجب عليك أن تعلم أنه يمكنك إنقاص الوزن دون الذهاب إلى الجيم و ممارسة الرياضة لكن إذا كنت تفضل الذهاب فسيبقى هذا قرار مستحسن  بالنسبة لك ، ومن الأفضل أن تذهب إلى الجيم من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع و إستشارة مدرب متخصص لكي يقوم بمساعدتك .
وقد أظهرت دراسات أن تناول كربوهيدرات قليلة و ممارسسة الرياضة تساعدك على إكتساب عضلات و تحفز الجسم على فقدان الذهون بنسبة كبيرة .
و يمكنك إستبدال الجيم بالجري في الغابة أو السباحة أو نط على الحبل فجميعها تعمل على حرق سعرات حرارية أكتر مما يساعدك في إنقاص الوزن .

التقليل من السعرات الحرارية :


بعض الطرق السحرية لفقدان الوزن

يجب أن تعلم أن السبب الرئيسي للسمنة و زيادة الوزن هو عن طريق تراكم الذهون في جميع مناطق الجسم ، ولكي تقوم بالتخلص منها يجب عليك حرقها إما عن طريق ممارسة الرياضة كما ذكرنا في السابق أو عن طريق حساب السعرات الحرارية التي تقوم بأكلها في اليوم .

إذا كنت تتناول 2000 سعرة حرارية في اليوم و لا تقوم بحرق إلا 1000 سعرة حرارية ، فتلك السعرات الحرارية المتبقية سوف تتجمع لكي تشكل ذهون .

و أفضل طريقة يمكن أن تتبعها هي أن تقوم بحساب و مراقبة السعرات الحرارية التي تقوم بمد جمسك بها ، وبعدها قم بأكل كل مايحلو لك في حدود تلك النسبة , و من المفضل أن تكون نسبة التي حددتها لا تجاوز 1200 سعرة حرارية .

أكتر من تناول الخضروات و الألياف :


بعض الطرق السحرية لفقدان الوزن

كثير من الأشخاص لا يبدون أي إهتمام بالخضروات و الألياف رغم قيمتها و منافعها ، و من منافع الخضروات أنها تساعدك على فقدان الوزن عن طريق جعلك تشعر بالشبع طول الوقت ، كما تلعب الألياف دورا مهما في تنظيم مستويات السكر و مكافحة الجوع ، و هذان العملان الأساسيان لنجاح  أنظمة التخسيس .

لا تأكل إلا إذا كنت جائعا :


بعض الطرق السحرية لفقدان الوزن

عند إتباعك لنظام غذائي صحي من أجل إنقاص الوزن يجب عليك أن تأكل حين تشعر بالجوع ، فإذا كنت لا تشعر بالجوع فتنجب الأكل فأكتر ما يبطئ عملية فقدان الوزن هو تناول أغدية كتيرة لا تحتاج إليها .
تجنب الوجبات الخفيفة فهي مغرية و يمكن أن تغريك لأكلها في أي وقت سواأ كنت جائعا أو لا .

إبتعد عن التوتر و إحصل على القسط الكافي من النوم :


بعض الطرق السحرية لفقدان الوزن

السهر و كثرة الإجهاد و التوتر يمكن أن يشكل خطرا كبيرا على وزنكم ، فالإجهاد المزمن و قلة النوم يزيد من إفراز هرمونات التوتر  مثل الكورتيزول الذي يزيد من نسبة الشعور بالجوع .
إذا كنت تبحت عن إنقاص وزنك فيجب عليك في البداية الإبتعاد عن التوتر و الإجهاد و الحصول على القسط الكافي من النوم .


بعض النصائح و الإرشادات :

- يجب عليك الإبتعاد عن المشروبات الغازية 
.
- يجب عليك شرب الماء بكترة لكونه يساعف الجسم في التخلص من الذهون .

- يجب عليك الإبتعاد عن الأكل قبل 3 ساعات من النوم .

- يجب عليك إستشارة الطبيب ليمنحك نظام غذائي تناسبك و يناسب حميتك 
.
- لا تستسلم إذا تأخرت النتائج فتذكر أنك لكي تصل إلى هذفك يجب أن تمر من مراحل 
 صعبة .

- تناول القرفة و السلطات و الزنجبيل فهي ترفع من عملية الأيض في الجسم .




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More