تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Zouhir070/

الخميس، 20 يوليو 2017

بعض الحلول لمشكل عدم نمو العضلة

بعض الحلول لمشكل عدم نمو العضلة

بسم الله الرحمان الرحيم .
يعاني كتير من الأشخاص من مشكلة عدم بروز العضلات رغم أنهم مداومون على التمرين و حريصون على أكل وجباتهم ؛يمكن ان يعود سبب لعدة أسباب من بينها الجينات حيت كل شخص لديه نقطة ضعف أي عضلة تكون جيناتها ضعيفة ، و لكن توجد بعض الطرق التي تساعد على تطور العضلة.


تقنية  جي في تي : 

 تمرين  GTV هو تمرين ألماني يعمل زيادة ضخ الدم في العضلات مما يزيد من سرعة نمو العضلة ،ويمكن تطبيق هذا التمرين على أي عضلة ، و طريقة عمل هذا التمرين تتجلى في القيام ب 10 جولات من 10 تكرارات ،أي أن تقوم بإختيار عضلة كعضلة الصدر متلا وتقوم بتركيب وزن ثقيل لكن تستطيع حمله ثم تقوم بعمل الجولة لأولى من عشر تكرارت و ترتاح لمدة 60 ثانية ثم تقوم بالجولة التانية من عشر تكرارات  بنفس الوزن و هكذا حتى تصل ملى الجولة العاشرة ؛ يمكن القيام  بهذا التمرين 3 مرات في الأسبوع . 

زيادة عدد الوجبات :

نعم زيادة عدد الوجبات رغم أنك تتبع نظام  غذائي جيد فلا ضر في زيادة بعض الوجبات خصوصا الوجبات الغنية بالكربوهيدرات ، و يجب زيادة عدد الوجبات خصوصا في اليوم الذي تقوم فيه بتمرين العضلة الضعيفة ؛ هذه الطريقة من شأنها أن تعمل على زيادة من نمو العضلة .

التقليل من وقت التدريب :

يجب ان يكون وقت الإجمالي للحصة الرياضية متمتل في 45 دقيقة أ ساعة إن إقتضى الحال ، مقسمة الإ طالة و تمارين البناء العضلي و تمارين الإسترخاء ، فإذا قمت بتجاوز هذا الوقت فستقوم بإفراز أحد الهرمونات المسؤولة عن هدم العضلات .

نصائح و إرشادات :

تقليل وقت الا ستراحة ما بين الجولات .
القيام بشرب الماء بين الجولات. 
التركيز أثناء حمل الوزن .
عدم تأخير وجبة بعد التمرين .
عدم تناول أي شيء أثناء الحصة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More