تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Zouhir070/

الأربعاء، 19 يوليو 2017

تناول هذه الأطعمة قبل الذهاب إلى الجيم

ماذا يجب أن أتناول قبل الدهاب إلى الجيم ؟سأجيبك على هذا السؤال بإجابة بسيطة ، تناول أطعمة سوف تمدك بالطاقة طيلة فترة التمرين ، أطعمة تتوفر على كربوهيدرات معقدة و ليست بسيطة حيت أن الكربوهيدرات المعقدة تحتاج ألى وقت كبير كي تتحلل و خلال هذه الوقت تضل تمد الجسم بالطاقة .كما أنها تعمل على المحافضة على البروتين داخل العضلات و تمنعه من الا ستهلاك كمصدر للطاقة .


الأ طعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة :

الموز:



يعتبر الموز من أهم المصادر الغدائية التي تحتوي على الكربوهيدرات إضافة إلى عناصر غدائية أخرى ضرورية ،حيت أن موز ة متوسطة الحجم  تتوفر على 27 جرام من الكربوهيدرات و تقريبا جرامين من البروتينات و 3 جرامات من الألياف إضافة إلى الكالسيوم و عناصر أخرى ، و بدالك فتناول موزتين قبل الذهاب إلى الجيم بخمسة و أربعين دقيقة سيساعدك في الحصول على الطاقة الازمة و قدرة على التحمل .


القهوة :


تناول فنجان قهوة قبل الذهاب إلى الجيم بحوالي ساعة من شأنه إمداد الجسم بطاقة رهيبة نظرا لإحتواء القهوة على الكافيين الذي يعمل على تنيه الجهاز العصبي و يساعد على التركيز .

الشوفان:

يحتوي الشوفان على فيتامينات ب التي تعمل على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة ،كما أنه مليئ بالألياف ، يفضل أخد الشوفان قبل الدهاب إلى الجيم ب نصف ساعة و يمكن ان تتناوله مع الحليب أو عن طريق خلطه مع الموز و التوت البري لتحسين نكهته .


البطاطس :

تعتبر من المصادر الرخيصة و التي تتوفر على الكربوهيدرات المعقدة بنسبة مهمة ،تحتوي البطاطس متوسطة الحجم على 188 سعرة حرارية و 42 جرام من الكربوهيدرات ، و لدالك تعتبر من الاغدية المناسبة قبل الدهاب إلى الجيم .

كما يفضل شرب السوائل  بكثرة لمد الجسم  بالماء الضروري لتجنب جفافه و مده بالطاقة.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More