تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Zouhir070/

الجمعة، 21 يوليو 2017

تمارين منزلية لعضلات الصدر

ليس لديك الوقت للدهاب إلى الجيم أو ليس لديك الإمكانييات الكافية للتسجيل في الجيم أو ليس الجيم قريب من بيتك ، كل هذه الأسباب لا يمكن أن تحبط معنوياتك أو عزيمتك ،لأنه بالفعل هناك تمارين يمكن تأدياتها في المنزل و سوف تلاحظ النتائج إذا داومت عليها مع إتباع نظام غذائي متوازن ، في مقال اليوم سوف نتحدت عن عضلة الصدر و كيفية أداء تمارينها في المنزل و التطرق في مقالات أخرى عما قريب إلى باقي العضلات الأخرى .

التمرين الأول : 
تمرين ضغط عادي 
تمارين منزلية لعضلات الصدر


يعتبر هذا التمرين من تمارين اللياقة البدنية الأساسية و الكلاسيكية لعضلات الصدر   تمرين سهل الأداء قد تجد صعوبة في البداية في أدائه لكن مع الوقت سوف يصبح سهل .
إلعب هذا التمرين في 4 مجموعات من 12 عدة و يمكن زيادة العداة و المجموعات إذا تمكنت من هذا التمرين . 

التمرين الثاني :
 تمرين الضغط مع رفع الرجل فوق كرسي

تمارين منزلية لعضلات الصدر


يشبه هذا التمرين تمرين الضغط العادي مع إختلاف مكان الأرجل ، حيت يركز على عضلات الصدر العلوية ، يمكن أن تجد صعوبة في البداية في أدائه لكن مع الوقت سوف تتعود عليه ، إلعب هذا التمرين في 4 مجموعات من 12 تكرار إذا تمكنت من هذ التمرين فقم برفع رجلك إلى الأعلى أكتر لزيادة في صعوبته .

التمرين الثالت :
triceps push up 

http://fitnessom.blogspot.com/


يعمل عذ التمرين على إستهداف عضلات الصدر بالإضافة إلى العضلة ثلاتية الرؤوس   (التراي ) ، هذا التمرين بل المقارنة مع التمارين السابقة يعتبر هو الاصعب ، لكنه تمرين رائع كما سبق و ذكرت فله تأتير على الصدر و التراي ، إلعب هذا التمرين ف 3 مجموعات من 10 عدات .

التمرين الرابع :
تمرين الغطس 

http://fitnessom.blogspot.com/

ستحتاج في أداء هذا التمرين إلى إحضار كرسيين ، و تقوم بعمل التمرين كما هو موضح في الصورة مع التأكد من توازن الكرسيين لكي لاتقع أثناء أداء التمرين ، يستهدف هذا التمرين عضلات الصدر من الأسفل  ويقوم برفع الصدر إلى الأعلى ،تمرين جميل و فعال ، إلعب هذا التمرين في 3 مجموعات من 15 عدة.

قبل البدء في أداء هذه التمارين تأكد من القيام  بالإحماء لكي تتجب الإصابات لا قدرالله ، و لا تتجاوز 30 ثانية في وقت الراحة بين المجموعات ،و تأكد من شرب الماء . 

4 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More