تابعنا على فيسبوك

https://www.facebook.com/Zouhir070/

الأربعاء، 2 أغسطس 2017

كمال الأجسام و تأثيره على الطول !!

من الإشاعات التي تطلق كثيرا و ترتبط بمجال كمال الأجسام هي أن رفع الأوزان يؤثر على الطول بمعنى أخر إذا كنت تتمرن الحديد فطولك لن يتغير بل سوف تصبح أقصر ههههه , سوف أتكلم بإختصار في هذا المقال عن هذه الإشاعة ، لأن هذا الموضوع لا يستلزم جهدا كبيرا لدحضه .





الإنسان عندما يولد يكون هرمون النمو  gh لديه مرتفع أي أن نمو الإنسان يكون بطريقة مرتفعة و بوتيرة كبيرة عندما يولد أول مرة و هذا النمو يبدأ بالإنخفاض كلما تقدم الطفل في العمر حتى يصل إلى 10 سنوات ، بعد ذالك ما أن يصل الطفل إلى مرحلة البلوع حتى يرتفع معدل النمو من جديد بطريقة كبيرة و خلال هذه المرحلة يحصل الإنسان على الطول الذي سيرافقه طوال فترة حياته ، إذن فطول الإنسان يقترن بصفة خاصة و عامة بهرمون النمو .

 كمعلومة إضافية فهرمون النمو يكون في أوج عطائه من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى الثالثة صباحا , لذالك إذا كنت من  الأشخاص الذين يفضلون السهر ليلا فتأكد أنك لن تستفيد كتيرا من هذا الهرمون .

 كما أن مسئلة النمو عنذ الشخص المراهق ترتبط كذالك بالتغذية لهذا يجب إمداد الجسم بالعناصر العذائية الضروريية لنموه ، كما أن ممارسة الحديد تزيد من إفراز هرمون التستتيرون و الذي يلعب أيضا دورا كبيرا في نمو الإنسان .

و لكي نختتم هذا الموضوع فتأكد عزيزي القارئ أنه لا يوجد معلومة علمية تؤكد هذه الإشاعة ، بل بلعكس ممارسة الحديد سوف تقوم بتقوية عضامك كما أنها ستحسن من شكلك و تعطيك مظهر جميل و قوي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More